.

.


قول محمد حسان فى الغناء قبل وبعد الثورة 

* * * * * * * * * * * * *
هكذا كانوا يقولون قبل الثورة!! الشيخ محمد حسان وطاعة ولي الأمر
وثناءه على أمن الدولة قديماً !!!!! 

* * * * * * * * * * * * *
أصول أخطاء لمحمد حسان


1 ـ كلامه في الثناء على أسامة بن لادن
من هنــــــا
 
http://www.salafi.ws/faris/mhamadhasan-bnladen.rm
 

أو من هنـــــا
 
http://www.mediafire.com/?b9fn83a31s5z20n

2 ـ محمد حسان يثني على سيد قطب وصلاح الصاوي
يقول محمد بن حسان:
(ما رأيكم في مقالات الشهيد -بإذن الله- سيد قطب "لماذا أعدموني"؟
هو قيَّد بكلمة "بإذن الله"، والتقييد دقيق، لأننا ذكرنا قبل ذلك بأنه لا ينبغي أن نحكم في الدنيا بالشهادة لأحد أبدًا ولو مات بين أيدينافي ميدان القتال، وإنما نقول: نرجو الله -عز وجل- أن يكون من الشهداء، وبإذن الله نرجوه أن يكون عنده من الشهداء، هذا كلام مهم جدًا؛ لأن كلكم يعلم قصة الرجل في الصحيحين الذي مات في ميدان القتال وكان قائد الميدان رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- وأثنى الصحابة على بلائه ثم قال -عليه الصلاة والسلام-: (هو في النار) إلى آخر الحديث المشهور المعروف.
فنسأل الله -عز وجل- أن يجعل الشيخ سيد قطب 
-رحمه الله- عنده من الشهداء، فهو الرجل الذي قدّم دمه وفكره وعقله لدين الله -عز وجل-، نسأل الله أن يتجاوز عنه بمنه وكرمه، وأن يغفر لنا وله، وأن يتقبل منا ومنه صالح الأعمال، وأنا أُشهد الله أني أحب هذا الرجل في الله، مع علمي يقينًا أن له أخطاء، أن له أخطاء.
وأنا أقول: لو عاملتم يا شباب شيوخ أهل الأرض بما تريدون أن تعاملوا به الشيخ سيد قطب فلن تجدوا لكم شيخًا على ظهر الأرض لتتلقوا العلم على يديه، لأن زمن العصمة قد انتهى بموت المعصيم .. المعصوم محمد بن عبد الله، وكل كتاب بعد القرءان معرض للخلل، ((ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافًا كثيرًا)).
لذا فأنا أحب هذا الرجل مع علمي ببعض أخطائه، 
وأقول: ومَنْ مِن البشر لم يخطئ؟ ومَنْ مِن البشر لم يخطئ؟ فكل بني آدم خطاء، وخير الخطائين التوابون.
وأذكر يوم أن كنت أُدَرِّس لطلاب كلية الشريعة في جامعة الإمام محمد بن سعود في القصيم، ويومًا استشهدت بفقرة للشيخ سيدقطب -رحمه الله-، فردّ عليّ طالب من طلابنا، وقال: يا شيخ!
قلت: نعم.
قال: -يعني- أراك تُكْثِر الاستشهاد بأقوال سيد قطب.
قلت: وهل تَنْقِم عليّ في ذلك؟
قال: نعم.
قلت: ولِمَ؟
قال: لأنه كان فاسقًا.
قلت: ولِمَ؟
قال: لقد كان حليقًا.
فقلت: يا أخي، إنَّ الإسلام في حاجة إلى شعور حي، لا إلى شعر بغير شعور، مع أنني ما كنت ولن أكون أبدًا ممن يقللون من قدر اللحية، بل أنا الذي أقول إن إعفاء اللحية واجب، لأن الأمر في السنة للوجوب ما لم تأت قرينة تصرف الأمر من الوجوب إلى الندب، (أعفوا اللحى)، (وَفِّروا)، (أرخوا)، الأمر للوجوب، إذ لم تأت قرينة تصرف الأمر من الوجوب إلى الندب، لكن أقول: لا ينبغي أن نَزِنَ بهذه القسمة الضيزى رجل، وأسعد قلبي سعادة غامرة أخ حبيب من إخواني الدعاة الكبار، وقال لي: بأن عنده صورة للشيخ سيد قطبوهو بلحية كثة، ولكنه حلق مع هذا البلاء الذي صُبّ على رأسه في السجن والمعتقل، فلا ينبغي على الإطلاق أن نزن الناس والمناهج بهذا الظلم، رجل زلّ أخطأ في الظلال أو في بعض كتبه، لا ننكر ذلك، لكن لا ينبغي على الإطلاق أن ننسف جَهد الرجل، وأن نتهمه -والعياذ بالله- بالضلال! بالضلال! –يعني- مانيش هاسَمّي كتب، لن أسمي كتبًا الآن، لكن هناك كتب تزيد عن المِيتين صفحة تنقد سيدقطب، وهذا أمر عادي جدًا مفيش فيه أي حرج، لكن الكاتب لم يترحم على سيد قطب مرة واحدة!! ثم قال –بالحرف-: "سيد قطبضال مضل"!! هذا ظلم! ظلم! ظلم بشع، وبعدين أكاد يعني قلبي يخرج من صدري وأنا أقرأ في الفهارس لهذا الكتاب عنوانًا جانبيًا فيالفهرس يقول: "سيد قطب -يعني عنوان خطير جدًا، جدًا- سيد قطب يدعوا إلى شرك الحاكمية"! قلت: دا الرجل مامتش إلا عشان القضية دي! دا لم يُعدَم سيد قطب إلا من أجل قضية الحاكمية!
فهذا ظلم! يعني مجرد العنوان نفسه ظلم! قمة في الظلم، رجل زلّ في مبحث الأسماء والصفات، آه، نعم، زل، زل سيد قطب في مبحث الأسماء والصفات، وزل غيره من أئمتنا الكبار: النووي -رحمه الله-، الحافظ ابن حجر -رحمه الله
 -، الزركشي .. قصدي ابن الأثير، زلفي مبحث الأسماء والصفات.
نُكَفّر، ونُضَلّل، ونُفَسّق، ونُبَدّع، هذا منهج منحرف، الكلام دا كله مع من يُشار إليهم بأنهم من أصحاب المنهج الحق الصحيح، 
إنما إوْعى تسحب الكلام دا على المبتدعين أصلاً، لا، راجل مبتدع؟ آه نُحَذّر منه، ونُوَبِّخه، ونُبَكِّته، ونُبَيِّن ضلاله، ونُبَيِّن فسقه، ونُبَيِّن بدعته، دونما الحاجة إلى أن نُبَيِّن محاسنه، لأ مانْبَيِّنْشِ محاسن، هو مبتدع أصلاً وضال، محاسن إيه اللي نِبَيِّنْهَا؟! خللي بالك من الكلام دا أوي، الميزان دا في غاية الدقّة، عشان متخلطش بين الأمرين، إنما راجل الأصل فيه أنه على منهج أهل السنة، فلابد أن تُظْهِر المحاسن، وأن أُبَيّن أخطاءه برفق، وأدب، بنية إظهار الحق وإبطال الباطل، إنما راجل مبتدع، راجل -والعياذ بالله- على بدع شركية، على بدع شركية، أقوم ييجي واحد يقوللي: يا شيخ من الظلم إنك ماتبينش محاسنه! لأ، دا من العدل ألا أُبَيّن محاسنه -لو كانت له محاسن-، بل ينبغي أن أُبَيّن خطره وأن أحذر منه دونما التدليس على الناس بأن لهذا الرجل إيه؟ محاسن، واضح الفرق يا إخوانا بين دي ودي؟ هذه مهمة جدًا، عشان متخلطش وتلخبط، وتطلع بَرّة تقول: الشيخ قال كذا وكذا، الكلام واضح جدًا بَيّن، فَرِّق بين هذين الصنفين والنوعين.
السؤال راح فين؟ أهو، الأخ بيقول –يعني-: رأيك إيه في كتابات أو مقالات سيد قطب "لماذا أعدموني"؟
فذكرت أنا تقريبًا المنهج، إنَّ أي مخلوق على ظهر الأرض من أهل العلم سواء من المعاصرين أو السلف .. كل كلام حتى لو كان لأصحاب النبي –عليه الصلاة والسلام- بِنِعْرِضُه على القرءان والسنة الصحيحة، إن وافق على العين والرأس، إن خالف ضربنا به عُرض الحائط، شوفتوا المنهج؟ إنتو معايا ولاَّ نايمين؟ دا المنهج يا شباب، أي كلام لأي عالم على ظهر الأرض ولو كانت عمامته بصِحن هذا المسجد، العِمامة على رأسه أَدّ صحن المسجد ده لا يعنيني، الكلام يُعرض على القرءان وعلى السنة، وافق القرءان والسنة فهو على رؤوسنا، خالف القرءان والسنة ألقينا به عُرض الحائط، لا يعنينا، إطلاقًا. ابن تيمية، ابن القيم، الإمام أحمد، الشافعي، أبو حنيفة، مالِك، كل هؤلاء علَّمونا، وكلهم بلا استثناء قالوا: "إن صَحّ الحديث فهو مذهبي". الشافعي بيقول إيه؟ بيقول: "إنْ خالف قولي قول رسول الله فاضربوا بقولي عُرض الحائط، وأنا راجعٌ عن قولي في حياتي وبعد مماتي". شوف الإنصاف؟ شوف الإنصاف؟
فإحنا أي منهج .. الأخ بيسأل في نفس الورقة عن كتاب "الثوابت والمتغيرات" لصلاح الصاوي، دكتور صلاح -حفظه الله-، كذلك نفس المنهج، دا منهج عام، "الثوابت والمتغيرات" لي عليا بعض الملاحظات .. لي عليه بعض الملاحظات، لاشك، وأنا بقول أهو: إنه أي كتاب أي منهج بيُعرض على القرءان والسنة، إن وافق قبلناه، وإن خالف رددناه، لأي عالم من علمائنا السابقين أو المعاصرين، يعني جزئية الأخيرة عنوان الدكتور صلاح في "الثوابت والمتغيرات": "سلفية المنهج عصرية المواجهة"، مثلاً يعني كمثال، التفريق يعني غير دقيق، تفريق غير دقيق، "سلفية المنهج وعصرية المواجهة" هي سلفية المنهج وسلفية المواجهة! يعني ما الذي يُفَرّق ويقول بأنه المنهج السلفي -ما كان عليه سلف هذه الأمة- لا يُجيد أن يواجه المستجدات بهذا المنهج ذاته؟ من الذي يقول ذلك؟ سلفية المنهج وسلفية المواجهة كذلك! وليس عصرية المواجهة، وقد يكون للرجل مراد آخر، لكن واضح من السياق هذا المعنى.
ملاحظات! قد تُقْبَل مني أنا أو لا تُقبل، وكما يقولون: "الحكم عن الشيء فرع عن تصوره"، فالرجل بَيّن واجتهد وقال بأن دا خلاصة ما وصل إليه، فما وافق هذا الكلام كتاب الله وسنة رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- قبلناه، وما خالف رددناه، وهذا منهج عام نطبقه على كل الكتب والمناهج، ولكن أرجو ممن يطبق أن يكون على علم وعدل، الاتنين دول، على إيه؟ علم وعدل، يقول ابن القيم .. ابن تيمية -رحمه الله-: "فمن قال بغير علم فقد خالف قول الله ((وَلاَ تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ))، ومن قال بغير عدل فقد خالف قول الله: ((وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ)).
ولكني أُشهد الله أنَّ كتب الشيخ صلاح فيها خيرٌ كثيرٌ جدًا، وأسأل الله -عز وجل- أن ينفع به، 
ولقد التقيت بالرجل في أمريكا، فرجينيا، وفي الكويت .. في قطر في رمضان الماضي، فرأيت منه يعني خُلُقًا، وتواضعًا، وكذلك علمًا كثيرًا جدًا، فأسأل الله -عز وجل- أن يبارك فيه، وفي إخوانه، وفي كل العاملين للإسلام، وأن يتجاوز عن زلاتنا وأخطائنا، وأن يُجَمّلنا بطاعته، وألا يذلنا بمعصيته، وأن يُقِرّ أعيننا وإياكم بنصرة الإسلام وعز الموحدين، وأكتفي بهذا القدر، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.) اهـ
المرجع: شريط "الإيمان بالكتب" - درس العقيدة لمعهد إعداد الدعاة - تسجيلات إيلاف – جمعية إحياء التراث الإسلامي!!
من هنــــــا الصوت 

http://www.mediafire.com/?x00h6abkw91gak6

قال الشيخ العلامة [ محمد بن عبدالوهاب البنا ] رحمه الله جواباً على سؤال الشيخ الفاضل خالد بن عبد الرحمن حفظه الله
قلت
 :شيخنا الآن البعض يثني على أهل البدع وتحديداً الشيخ محمد حسان قال: إني أحب سيد قطب رغم ما هو عليه من أخطاء فما قولكم ؟
قال الشيخ
 :أقول لك اعتزله ، وألحقه به.
وقال أيضاً عن 
(سيد قطب) عفر الله لنا وله وللمسلمين أجمعين
قلت
 : يا شيخنا القاعدة الحكم على الرجل بالبدعة ؛ مثلاً الحافظ ابن حجر له بعض الأخطاء في العقيدة في التأويل ونحن نلتمس له العذر ونقول إنه رجل يجتهد وعالم ولا نحكم عليه بالبدعة ، هؤلاء هنا الذين يتعصبون لبعض المبتدعة يقولون ما هو الفرق بين واحد مثل سيد قطب وواحد مثل ابن حجر ؟
لماذا عذرتم هذا ولم تعذروا ذاك 
؟
قال الشيخ
 سيد قطب ضلاله لا حصر له ولا عد له ،وله ضلال كفر كثير واغتر به كثير من الناس ولا بد أن نحذر منه فأي إنسان صاحب بدعة واتبعه الناس لا بد أن نحذر منه ، ولذلك لابد أن نحذر الناس من هذه البلايا منه ومن حسن البنا ولذلك اقرأ تفسير سورة الحديد كتاب في ظلال القرآن تجد القول بوحدة الوجود والاتحاد والحلول ؛ فهذا ضلال ما بعده ضلال ، وهم يقولون عنه الشهيد سيد قطب!! 
ونحن لا نضيع وقتنا في الكلام عن هؤلاء ولكن يجب علينا أن نحمل أنفسنا وأبناءنا وبناتنا على تعلم حقيقة التوحيد
 .
قلت
 : يا شيخنا لا شك أنكم تعرفون المدعو أسامة بن لادن وتعلمون ما له من تعظيم عظيم خاصة بعد حادث برج التجارة العالمي فهل أنتم بارك الله فيكم تقييم لدعوة هذا الرجل ؟
قال الشيخ 
: نحن كنا زمان جداً نعلم الناس في مسجد يسمى مسجد الريحان فكان أسامة هذا صغير وكان طيب جداً جداً ولكن لما راح إلى أفغانستان وحارب هناك تغير وكان هناك في أفغانستان كلهم خوارج لقنوه هذا وعندما جاء تكلم عن الحكومة فأحببت أن لا أكلمه أبداً وهو معه مال كثير والولد عنده حماس فأفسد هذا الإفساد في الأرض وهذا الإفساد من آثار إفساد حسن البنا وسيد قطب لأن أول من سن التفجير حسن البنا وأول من سن الكلام عن الحكام حسن البنا.انتهى
وايضا 
كذبه في مسألة سيد قطب وأسلوبه ومكره وتضليله للشباب المساكين
من هنــا
http://www.mediafire.com/?anbtzcdhaojuuu6

3 ـ 
محمد حسان ومساواته بين الفرقة الناجبة و الفرق البدعية
يقول "
 لا فرق بين أخ تبليغي وأخ سلفي وأخ إخواني وأخيه من جماعة أنصار السنة "
المصدر: شريط "الطريق إلى الله"
من هنــــــا الصوت
 
http://www.mediafire.com/?17dgee33hrp5q8d 
4 ـ وهذه فتواه العجيبة في جماعة التبليغ 

من هنــــا

http://www.mediafire.com/?dtbm1k5v35nt3zn
 

5 ـ وهذا كلامه في العمليات الإنتحارية وادعاؤه بأنها عمليات استشهادية وتلبيسه على الشباب المساكين
 
قال محمد حسان هداه الله إلى السنة : في شريط فيديو طويل بعنوان " بشائر من القدس "
" فمن فضل الله ، سمعنا بالأمس عن عملية كبيرة ، كبيرة بكل المقاييس ، وتتصور يا أخي سبحان الله المتاريس والحواجز والسدود والعقبات ومع ذلك ترى ابنا من أبنائنا من أبناء الإسلام وأبناء المسلمين لم يبلغ الخامسة والعشرين من عمره ، شايف الفخر والشرف!!!! يقدم نفسه لله ، كذَّاب من يقول بأنه منتحر ، والله يكذب على الله، أي انتحار !! , هذا الذي يقدم نفسه وهو يطلب من الله الحياة , أي مقارنة بين هذا وبين من يقدم نفسه يائسا من ربه ومن الحياة ! , أي مقارنة ؟! بين ساخط على الله وبين من يقدم نفسه وهو يريد رضوان سيده ومولاه ! " انتهى كلامه غفر الله لنا وله
من هنـــا
 
http://www.mediafire.com/?a8e004tife98iuz
 

6
 ـ محمد حسان يقول كذب من قال عن هؤالاء منتحر
من هنــا
 
http://www.mediafire.com/?is3oo24y66td9pg
 

7 ـ ثناء محمد حسان على وجدي غنيم في قناة الناس
 
من هنـــا
 
http://www.mediafire.com/?4a5ckm790h6li77
 


8 ـ محمد حسان يصف من تكلم فيه من أهل العلم بالمغتابين له و العاصيين لله
 
من هنـــــا
 
http://way2gana.net/sup/vedio/hASAN_.wmv
 


9 ـ حكم المظاهرات عند محمد حسان
 
من هنـــا
 
http://www.mediafire.com/?0uel3tcwiozeoxe
 

محمد حسان(والله لقد خرجت زوجتي ، والله ، وخرج أطفالي ، وخرجت أنا)
http://www.mediafire.com/?7xgo3lch83cr89p


10ـ قوله في برنامج جبريل يسأل والنبي يجيب :" الأزهر قلعة من قلاع العلم الوسطي"

قلت
 ولا يخفى ما في مناهج الأزهر من الإنحراف العقدي.

11 ـ ثناء ابن حسان على الشعراوي 

قال محمد بن حسان- هداه الله  أول دروس التفسير له ! بعنوان[ مقدمة في أصول التفسير ]، من الدقيقة 26 ، الثانية 5 ، إلى الدقيقة 26 .الثانية 53 ، ما نصه : القرآن يعني إيه ؟ يعني إيه ! ؟ معئول ما تعرفش القرآن يعني إيه  طيب ماشي ، تعالوا نعرف القرآن ، محنا ها نقف كدا في المقدمة الحلقا دي والحلقة القادمة إن شاء الله في المقدمة أبل ما نشرع في التفسير بإذن الله تبارك وتعالى ،وما تستعجلوش بئا ! يعني ممكن نعد في الفاتحة !! سنة مثلا !! ، يعني أسأل الله أن يبارك علينا وعليكم وأن يفتح علينا وعليكم إنه ولي ذلك والقادر عليه ، فمتستعجلوش ، ورحم الله الشيخ الشعراوي من باب الأدب والأمانة أسأل الله أن يرحم شيخنا الشيخالشعراوي رحمة واسعة ، وأنا أتصور يعني أنني لست أهلاً لأن أسير على هذا الدرب ، فأين نور السهى من شمس الضحى ؟، وأين الأرض من السما ؟، وأين الثرى من كواكب الجوزاء ؟،أسأل الله أن يجمعنا بشيوخنا وعلماءنا في جنات النعيم ، وأن يتجاوز عنا وعنهم بمنه وكرمه ، وأن يغفر لنا ولهم ، إنه ولي ذلك والقادر عليه اهـ
من هنـــا
http://www.mediafire.com/?inv9b5yrf9issl1 

وايضا يمدح الشعراوي

http://www.mediafire.com/?xdrt636wom4zreo

و يقول: الشيخ محمد متولي الشعراوي عالمٌ جليل! كبير القّدْرِ! وَقَامَة!
المقطع الصوتي

12 ـ من بغير حكم الله بكفر من غير تفصيل

قوله في كتابه [ حقيقة التوحيدص 154 ] :" فلا يمكن بحال أن يتصور عاقل فضلاً عن عالم أن مؤمناً صادقاً يعتقد أن دين الله عز وجل يفرض عليه حكماً ، ولكنه مع ذلك يغير حكم الله تعالى ويعرض عنه ويستبدل حكماً آخر بإرادته واختياره ، ثم يحكم له بعد ذلك بإسلام أو إيمان"

13 ـ حصرمحمد حسان ضلال الخوارج في تكفيرهم للشعب أما تكفيرهم للحكام فلم يأخذه عليهم

قوله في كتابه [ حقيقة التوحيد ص146 ] وهو يذكر الفرق التي ضلت في مسألة الحكم بغير ما أنزل الله : " الخوارج ومن تابعهم حيث بالغوا وأفرطوا في التكفير وغلوا فيه غلواً شديداً فلم يكفروا الحكام فقط من منطلق فهمهم لقوله :" ومن لم يحكم بما أنزل الله فألئك هم الكافرون " بل كفروا المسلمين ومن إسلامهم ثابت بإجماع المسلمين - كذا - لمشايعتهم لهؤلاء الحكام "

قلت
 : فانظر كيف حصر ضلالهم في تكفيرهم للشعب أما تكفيرهم للحكام فلم يأخذه عليهم.ويتضح لك ذلكمن حكمه على الفريق الثاني حيث قال في  نفس الكتاب- ص 149]
:"
 الفريق الثاني : المناقض لهذا الفريق الأول دفعه إفراط الخوارج ومن تابعهم في التكفير إلى ترك تكفير من كفرهم ثابت بإجماع المسلمين خوفاً من الوقوع فيما وقع فيه الخوارج وأشياعهم وربما احتجوا ببعض الأقوال الصحيحة المنقولة عن السلف ولكن بدون تحقيق المناطات الخاصة والعامة "
قلت
 : فمن هؤلاء المجمع على كفرهم وما ثم إلا حكام وشعب وقد تقدم إنكاره لتكفير الشعب فما بقي إلا الحكام الذين يستدل البعض ببعض الأقوال المنقولة عن السلف في عدم تكفيرهم - ويعني آثار ابن عباس وتلاميذه -!
وتأمل قول ابن حسان
 : [الخوارج ومن تابعهم ] و الخوارج ومن شايعهم ] مما يدل على أنه لا يرى كل من وقع في هذا الغلو في التكفير خارجياً فلعله لا يعرف الخوارج القعدية.
وكيف لايعرفهم 
؟!! 
فعجباً من إخواننا الذين رفعوا عقيرتهم بحرب الخوارج واليوم نرى دفاعاً عن هذا وأمثاله
 
وإذا أراد أن يتراجع 
- كما نأمل - فليكن التراجع على مثل الخطأ من الإنتشار أو يقاربه
لا ضلال في العلن وتوبة في السر
 .!!
قال الأخ الشيخ معاذ الشمري في جزئه 
[ توبة السر وأطراف الأنامل ] :
"
 قال أبوسعيدٍ عيسى بنُ سالمٍ الشّاشيُّ في [ جزئه ؛ برقم : [ 36 ] صفحة [ 230 ] من المجلّة ) ] : حدّثنا أبو المُليح , عن ميمون قال :من أساء سرًّا فليتب سرًّا ،و من أساء علانيةً فليتب علانية فإنّ النّاس يُعيّرون و لا يغفرون , و الله - عزّو جلّ - يغفر و لا يُعيّر و أخرجه ابن عساكرٍ [ 16 / 365 ] - من طريقه - ,عن أبي المُليح , به ، و علّقه عن أبي المُليح المزّيُّ في [ تهذيب الكمال : 29/ 222 ] و الـذّهبيّفي [ السّير : 5 / 75.

14 ـ محمد حسان يهون من شرك القبور

قول هداه الله: (مفيش قبور !
ليه تستغرق خطبة وللا محاضرة في الحديث عن القبور 
، عن شرك القبور ؟!ليه ؟! ايه الداعي ؟!!
قال علي رضوان الله عليه 
: حدثوا الناس بما يعرفون ودعوا ماينكرون أتحبون أن يكذب الله ورسوله .
قال عبد الله بن مسعود 
ما أنت بمحدث قومًا حديثًا لا تدركه عقولهم إلاكان لبعضهم فتنة.
يجي مثلا يتكلم شيخ عن قبر
 ، يجي شاب من شبابنا الصغير يجي يطلع يسأل أخ من إخواننا الأفاضل يقول له:معقول ! يعني ممكن فيه ناس كده لا زالت موجودين يروحوا يسألوا الرجل الميت اللي في القبر ده من دون رب العالمين ؟!! طيب ايش يعني القبر ؟! .......
ممكن تنبه 
، وتُذكّر بشرك القبور تذكرة عامة ، سريعة ، عابرة ، لكن لا ينبغي أن تستغرق الوقت كله في موضوع لا وجود له في واقعك أنت أصلاكداعية !فلابد يا إخوة أن يتزود الداعية بهذه الثقافة ، وبهذا الزاد.انتهى
واستمع لكلامه 
من هنا
أو من هنــا
http://www.mediafire.com/?3kojwa38pfu732y

15ـ ثناء محمد حسان على حزب الإخوان وتأييده لهم للترشح في رئاسة البرلمان


16 ـ وفي موقع محمد حسان الرسمي على الإنترنت تجد خلطا بين مواقع أهل السنة وأهل الباطل ! , وهذه عادة أدعياء السلفية وإلى الله المشتكى فهو يضع روابط لـمواقع كل من :
1- موقع الشيخ العلامة يوسف القرضاوي حفظه الله وأطال في عمره !!! ( كذا الأصل مكتوبا هناك ! عامله الله بعدله وإنصافه )
2- موقع عائض القرني !
3- موقع نبيل العوضي !
4- موقع عمر عبد الكافي !
5- موقع طارق سويدان !
وبعد كل هذه المواقع الخاصة بالتكفيريين والحزبيين والمبتدعة التي حشرها في موقعه ويدل الشباب عليها ! , يزعم محمد حسان أنه سلفي العقيدة والمنهج !!

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 
أعلى